تكريم أحد ابناء المؤسسة السيد الاستاذ الهادي سالم العجيلي لقاءات الوفد الليبي خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وفد من المؤسسة يشارك في إجتماعات مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية إحتفالية تأبين الفقيد الدكتور سعد الفاخري مؤسسة الطاقة الذرية تشارك في أعمال الدورة 39 للفريق العامل "باء" التابع لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية إدارة الشؤون الفنية تنظم عرض تقديمي لبرنامج إدارة الموارد اجتماع مشترك بين مؤسسة الطاقة الذرية بليبيا والوكالة الدولية للطاقة الذرية والخارجية الألمانية زيارة فريق عمل من مؤسسة الطاقة الذرية إلى مدينتي بنغازي والبيضاء لجنة إدارة المؤسسة تعقد إجتماعها الرابع لسنة 2012م لجنة إدارة المؤسسة تعقد إجتماعها الثالث لسنة 2012م
إدارة الشؤون الإدارية والمالية

وتباشر مهامها عن طريق الأقسام التالية :-

أ‌-     قسم الشؤون الإداريـــــــــــــــــــــــــــــة . 

ب‌-   قسم الشؤون الماليـــــــــــــــــــــــــــــــة . 

ت‌-   قسم الخدمات والعلاقات العامـــــــــــــة . 

ث‌-   وحدة المخازن الفنيــــــــــــــــــــــــــــــة. 

ج‌-   وحدة السلامة والأمن الصنـــــــــــاعي. 

ح‌-   وحدة التنسيق العسكـــــــــــــــــــــــري . 

 

أ‌)      قسم الشــــــــــؤون الإدارية:

ويتولى القيام بالمهام التالية :

-          حفظ الملفات الشخصية ومتابعة التغيرات التي تطرأ على أوضاع الموظفين الوظيفية .

 -          إعداد مشروع الملاك الوظيفي ومتابعة المتغيرات لتحديد الواجبات والمسئوليات لكل وظيفة بالملاك المعتمد حسب الوصف الوظيفي. 

-           إعداد الإحصائيات والبيانات عن تطور القوى العاملة بإستخدام القواعد و الطرق الخاصة بالشؤون الإدارية لتحسين مستوى الاداء بها . 

-           الإحتفاظ بسجلات الحضور والإنصراف ومتابعتها وإتخاذ ما يترتب عليها من الإجراءات . 

-           الإحتفاظ بالسجلات الإدارية وحفظ وتوثيق البريد الصادر و الوارد وتنظيم شؤون المحفوظات وفقا للإجراءات التي تكفل المحافظة على ترتيبها وتسلسلها الزمني وبما يضمن متابعتها . 

-           القيام بالأعمال والإجراءات الإدارية المتعلقة بالتعيين والترقية والنقل والندب والإعارة والإجازات وترك الخدمة والعلاوات السنوية وإعداد تقارير الكفاءة السنوية عن الموظفين بالمؤسسة . 

-           إقتراح الخطط والبرامج التدريبية في مجال الشئون الادارية بالتنسيق مع ادارة تنمية الموارد البشرية . 

-           المساهمة في تحديد الإحتياجات من القوى العاملة بالتنسيق مع الإدارات والمكاتب بالمؤسسة . 

-           إتخاذ الإجراءات التنفيذية لما يصدر من قرارات تتعلق بالتدريب والتأهيل ومتابعتها. 

-           مايسند للقسم من أعمال. 

 

ب‌)  قسم الشـــــــــــؤون المالية:

ويتولى القيام بالمهام التالية : 

 -         إعداد البيانات والمعلومات المحاسبية من واقع السجلات المالية .

-          العمل على تنفيذ النظام المحاسبي ومسك السجلات والدفاتر .

 -         القيام بإعداد مشروع الميزانية التسييرية والمشاركة في ميزانية التحول والحسابات الختامية للمؤسسة . 

-          القيام باجراءآت التامين اللازمة على ممتلكات المؤسسة. 

-          تولي امور مسئوليات الخزينة بديوان المؤسسة وإحكام الرقابة عليها وفق القواعد المقررة بالخصوص. 

-          متابعة أذونات الصرف والمستندات المالية الأخرى . 

-          إعداد المرتبات ومتابعتها حتى صرفها. 

-          المتابعة والاشراف على أعمال المخازن وإحكام الرقابة عليها . 

-          متابعة تنفيذ العقود والتوريدات بالتنسيق مع إدارتي الشؤون الفنية والتخطيط والمتابعة . 

-          تولي مهام اعمال الجرد السنوي وفق الضوابط المقررة. 

-          تحديد الإحتياجات المالية للمؤسسة. 

-          مايسند للقسم من أعمال.

 

ت‌)  قسم الخدمات والعلاقات العامة: 

ويتولى القيام بالمهام التالية :

 -    تقديم الخدمات اللازمة للعاملين والموفدين بالداخل والخارج وتسهيل إجراءاتهم والعمل على إصدار تذاكر السفر .

 

-    القيام بالإستضافة وما يترتب عليها من إستقبال وحجز بالفنادق وتنظيم زيارات الوفود التي ترد للمؤسسة . 

-    تقديم الخدمات الخاصة لموظفي المؤسسة المنصوص عليها في القانون رقم (19) لسنة 1982م بشأن تقديم خدمات الوحدات الإدارية لمنتسبيها . 

-    تنظيم الإستعلامات والسيطرة على حركة دخول وخروج الزوار وتسجيلهم بالسجلات المعدة لهذا الغرض وتطبيق نظم بطاقات زيارات العمل  المعتمدة بهذا الشأن . 

-    القيام بالإتصالات بالجهات المختلفة ذات العلاقة لتسهيل إنجاز أعمال المؤسسة.  

-    الإشراف على إستعمال وسائل النقل ووضع الضوابط المنظمة لذلك. 

-    الإشراف على إستعمال وسائل النقل ووضع الضوابط المنظمة لذلك.

 

-    توفير كافة الخدمات العامة التي يتطلبها سير العمل بديوان المؤسسة. 

-    تنظيم عمل السائقين وحثهم على المحافظة على وسائل النقل المملوكة للمؤسسة والإهتمام بحسن أدائها . 

-    الإشراف الكامل على أعمال نظافة المباني والمرافق والإنشاءات والطرق بديوان المؤسسة وتنظيم وري الحدائق وتوفير كافة الأدوات والمواد اللازمة لذلك . 

-    الإشراف على الخدمات والعمل على وضع برنامج لأدائها بالطرق الممكنة.  

-    القيام بأعمال الطباعة والنشر والنسخ والتصوير والتغليف وتجليد المطبوعات وما في حكمها . 

-    القيام بإجراءات تسجيل السيارات وإجراءات التأمين . 

-    تنظيم شؤون الورشة الخاصة بالسيارات وتشغيلها وإعداد الطلبيات الخاصة لذلك. 

-    مايسند للقسم من أعمال.

 

أ‌)   وحـــــدة المخازن الفنيـــــــة:


وتتولى القيام بالمهام التالية:

 -    القيام بجميع أعمال التخزين بعد إستلام الأجهزة والمعدات ومواد التشغيل التي تصل إلى المخازن والعمل على صرفها للجهة التي تحتاجها حسب أذونات الصرف والإجراءات المتبعة.

-     التقيد بقواعد الأمن والسلامة لحماية الأفراد والأموال والتأكد المستمر من صلاحية أنظمة مكافحة الحرائق داخل المخازن ومحيطها الخارجي.

-     القيام بأعمال الجرد الدوري لضبط ومراقبة المخزون وتحديد مدى الحاجة إلى إعداد طلبيات جديدة وإخطار الجهات ذات العلاقة.

-     المحافظة على النظم المتعلقة بالتخزين وإتباع الطرق الخاصة بالإستلام والصرف وإعداد والإشراف على الدورات المستندية.

-     مايسند لها من مهام.


ج)    وحدة السلامة والامن الصناعي:

     وتتـــولى القيام بالمهام التاليــــة:

    -الإشراف على غرفة المراقبة لمنظومة الإنذار من الحريق وإبلاغ إدارة الشؤون الفنية للقيام بالصيانة اللازمة.

    - تدوين كافة البلاغات والبيانات الصادرة والواردة لغرفة المراقبة.

    - إجراء الكشف الدوري لمرافق ومنشئات المؤسسة بالتنسيق مع الإدارات   والمكاتب دات العلاقة.

    - تزويد جهات العمل بمستلزمات وتجهيزات الطوارئ وفق الطلب والحاجة.

    - التحفظ على مواقع الحوادث إلى حين إتمام التحقيقات بالخصوص.

    - صرف وسحب الأقفال و الإشراف التام على حركة تداول المفاتيح بديوان المؤسسة وإعداد سجلات بذلك.

    - إتخاد كافة التدابير والإحتياطات لمجابهة حوادث الحريق وغيرها التي تقع بديوان المؤسسة.

    - إجراء الكشوفات الدورية على وسائل وأجهزة ومنظومات إطفاء الحريق.

    - الكشف على المواقع التي تقع بها حوادث صناعية أو توجد بها مواد خطرة وإتخاذ الإحتياطات لمنع تسرب الخطر والحد منه.

    - التأكد من مراعاة التشريعات النافذة لحماية البيئة والمحيط.

    - التأكد من سلامة العاملين بمكان العمل ومحيطه.

    - منع خروج ودخول أي معدات أو أجهزة وغيرها إلا بتصريح من جهات الإختصاص.

    - إتخاد كافة الإجراءات العملية لحراسة ديوان المؤسسة وتأمين البوابات والأسوار.

    - تنفيذ تصاريح الدخول لزائري المؤسسة مع تسجيل كافة البيانات الخاصة بهم في سجل خاص.

    - الإلمام الكامل بجميع تعليمات الأمن والحراسة الخاصة بالبوابات.

    - العمل على إصدار بطاقات دخول العاملين والسيطرة على عمليات الدخول والخروج.

    - مايسند لها من أعمال.

    

ح)    وحــــدة التنسيق العسكري:

  وتتولى القيام بالمهام تاليــة :

 -         فتح سجلات بأسماء الموظفين الملتحقين بالخدمة الوطنية والإحتياط العام والتدريب العسكري العام.

-          التنسيق مع الجهات المختصة لتنفيذ القوانين واللوائح ذات العلاقة بالخدمة الوطنية .

-          القيام بإجراءات إستثناء الموظفين من الجمع الشهري الذين يتطلب تواجدهم داخل العمل .

-          متابعة العاملين لتنفيذ قرارات الإلتحاق بالتدريب العسكري العام و إعداد تقارير بالخصوص للإدارة.

 -         المتابعة الشهرية للجمع الشهري للموظفين الملتحقين بالخدمة الوطنية والإحتياط .

-         متابعة مايصدر من قرارات وتوجيهات لإنجاز معاملات العاملين بالمؤسسة والمراكز البحثية التابعة لها.

-         مايسند لها من مهام.

---------------------------------------

إدارة الشؤون الفنية / قسم التوريد

تحميل : نموذج طلب توفير تجهيزات

 -------------------------------

ترغب في ترقية نظام التشغيل لديك الى ويندوز 8
حمل النموذج من : ((هنا))

فقط للموظفين العاملين بديوان  المؤسسة
---------------------------